دبي

 

ترتكز جاذبية السياحة في دبي على التسوق وعلى عناصر الجذب التاريخية والمعاصرة فيها، وهي معروفة بأنها عاصمة التسوق في الشرق الأوسط، كما انها تمتلك افخم الفنادق والمنتجعات على مستوى الشرق الاوسط بالإضافة إلى كونها تحتضن الكثير من افضل الاماكن السياحية في الامارات التي تجذب العائلات من مختلف انحاء العالم .


أماكن سياحية في دبي

 

متحف دبي

 

يقع متحف دبي في حصن الفهيدي، الذي بني بهدف الدفاع عن خور دبي، وقد تمّ بناء جدران القلعة من الحواجز المرجانية التقليدية المثبتة مع الجير، وقد تمّ تدعيم الطابق العلوي بأعمدة خشبية، أمّا السقف فمصنوع من سعف النخيل والطين والجص، وكان الحصن مقراً للأسرة الحاكمة والحكومة، وقد تمّ ترميمه عام 1971 وعام 1995، ويعتبر في الوقت الحالي المتحف الأول في المدينة، ويحتوي المدخل على معرض للخرائط القديمة للإمارات ودبي، أمّا الفناء فيضم العديد من القوارب التقليدية ومنزل النخيل مع برج الرياح الإماراتي.

 

برج خليفة


 اشهر معالم السياحة في دبي، واطول ناطحة سحاب في العالم بارتفاع يزيد عن 828 متر، يتوافد السياح القادمين الى امارة دبي الى هذا المعلم السياحي بكثرة فهو يوفر اروع اطلالة على المدينة تتضمن الشاطئ والبحر والجزر الاصطناعية، يضم البرج العديد من المطاعم المميزة ويتوفر فيه غرف فندقية فخمة.


النافورة الراقصة


تقع نافورة دبي بالقرب من برج خليفة في امارة دبي وتعتبر من اجمل اماكن السياحة في دبي وهي عبارة عن نوافير راقصة تقذف المياه الى ارتفاع يصل الـ 50 قدم وتتراقص فيها المياه كل نصف ساعة على انغام الموسيقى، يمكنكم زيارة النافورة في المساء فهو الوقت الامثل حيث ستستمتعون بجمال المنظر مع الاضواء الجميلة.


دبي القديمة

 

بني حي البستيكة في أواخر القرن التاسع عشر حتّى يكون مقراً للتجار الفرس الأثرياء الذين كانوا يتاجرون بالنسيج واللؤلؤ، ويقع حي البستيكة في الجزء الشرقي من بر دبي على طول الخور، ويحتفظ الحي بالمباني المرجانية والحجر الجيري، ويتميز الحي بممراته الضيقة، وبوجود معرض المجلس داخله وما يحتويه من الخزف العربي التقليدي والأثاث.


اوبرا دبي


تتميز اوبرا دبي باطلالتها على نافورة دبي و برج خليفة المستوحاة بتصميمها من السفن الشراعية التقليدية في الخليج العربي ومراكب الصيد الخشبية التي كانت ملازمة لـخور دبي الشهيروتعد  اوبرا دبي من اشهر اماكن السياحة في دبي.


برج العرب


يعد رابع اطول فندق في العالم وهو من افخم الفنادق واغلاها تكلفة، يقع في امارة دبي على جزيرة اصطناعية تبعد 300 متر عن الساحل ويعتبر من اهم معالم دبي الشهيرة. يتميز البرج بواجهته الزجاجية البانورامية والتي تستطيعون من خلالها الاستمتاع بمنظر مدينة دبي الخلّاب من ارتفاع شاهق كما انه يحوي مطاعم مميزة مع اطلالات اكثر من رائعة، لا شك انه من افضل الاماكن السياحية في دبي.


سكاي دايف دبي


سكاي دايف دبي حلّق مثل الطير فوق واحدة من اروع مناطق القفز على مستوى العالم في مدينة دبي، حيث تقفز من الطائرة على ارتفاع 13 الف قدم وتستمتع بتجربة مثيرة وفريدة من نوعها، ويعد القفز المظلي من افضل انشطة السياحة في دبي.

 

محمية دبي الصحراوية


احدى افضل الاماكن السياحية في دبي للعوائل تأسست عام 2002 وتقع بالقرب من منتجع المها الصحراوي، تستقطب المحمية اعداد كبيرة من السياح لاستكشاف الطبيعة الصحراوية والتعرف على العديد من الحيوانات النادرة والتي يعد بعضها مهدداً بالانقراض منها الثعلب الصحراوي.

 

نخلة الجميرة


من افضل الاماكن السياحية في دبي وهي عبارة عن جزيرة اصطناعية على شكل نخلة عملاقة وهي واحدة من ثلاث جزر اصطناعية معروفة باسم جزر النخيل، تتألف نخلة جميرة من جذع و 17 سعفة تتضمن مناطق سكنية وفنادق ومنتجعات راقية وتعتبر من اهم معالم دبي.