مصر

 

السياحة في القاهرة

 

مدينة القاهرة هي مكان رائع تجتمع فيه الكثير من الاماكن السياحية الترفيهية والثقافية والتاريخية وتعتبر من اهم مدن السياحة في مصر، تشتهر بأجوائها الشعبية وحياتها الليلية حيث المقاهي والكورنيش الذي يعج بالزوار القادمين للاستمتاع بمشاهدة النيل في المساء، تحتوي على معالم أثرية فريدة، أهمها أهرامات الجيزة.


السياحة في شرم الشيخ

 

تحتوي شرم الشيخ  اشهر واجمل المنتجعات السياحية في مصر حيث توفر لزوارها كل ما يحتاجون للإجازة والاسترخاء، كما انها تُعد من أفضل بقاع العالم لرياضة الغطس والغوص ومختلف الرياضات المائية الأخرى، تضم مدينة شرم الشيخ ايضاً صحراء رائعة وأسواق شعبية وتقليدية وتكثر فيها الفنادق الفاخرة والمنتجعات والمطاعم الشّرقية والغربية.

 

من أشهر الأماكن السياحية في شرم الشيخ


خليج نعمة


 خليج نعمة هو أحد افضل الاماكن السياحية في شرم الشيخ والذي يتمتع بشعبية كبيرة لدى سياح مدينة شرم الشيخ فلا تجد سائحاً تطئ قدماه شرم الشيخ إلا وزار خليج نعمة يحوي الخليج ممشى طويل يطلّ على البحر الأحمر، ولذلك يعد من اهم المناطق السياحية في شرم الشيخ.


رحلة السفاري الصحراوية


من اكثر فعاليات السياحة في شرم الشيخ متعة، فقد وفرت المنتجعات لزوارها مجموعة من الحافلات السياحية لكي تنقلهم الى المناطق الصحراوية في رحلة تستغرق يوماً كاملاً تتضمن العديد من الفعاليات من بينها تجربة ركوب الدراجات النارية الصحراوية والسهرات الليلية الرائعة وتناول العشاء على الطريقة البدوية في قلب الصحراء.


ألف ليلة وليلة


تجتذب عروض الف ليلة وليلة الكثير من السيّاح الذين يرغبون بالتعرف على الجوانب الحضاريّة والتاريخيّة التي توفرها السياحة في شرم الشيخ، تهدف الف ليلة وليلة إلى عرض تاريخ مصر الفرعوني وطبيعة حضارتها الممتدة الى آلاف السنين، تجري العروض ضمن مجمع مغلق يحتوي على مقاهي ومطاعم ومحلات لبيع التحف التذكارية.


السوق الشعبي


يضم السوق الشعبي هدايا تذكارية رائعة ترتبط بالحضارة الفرعونية لمصر بالاضافة الى المنتجات المحلية حيث تعتبر الاسعار في هذا السوق ارخص نسبياً عن تلك الموجودة في اسواق تجارية اخرى في المدينة، يعتبر السوق الشعبي من اهم الاماكن السياحية في شرم الشيخ فلا تفوتوا زيارته.