وجهات أوربية متنوعة

 

 

تتمتع قارة أوروبا بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، كما تضم بين جنباتها العديد من المدن الرائعة، مما يجعل استكشاف هذه القارة الواسعة في زيارة واحدة ضرباً من ضروب الخيال .

 

السياحة في فيينا

 

مدينة فيينا مدينة فيينا أو المدينة الساحرة هي عاصمة النمسا، وأكبر المدن فيها من حيث التعداد السكاني، وأطلق عليها هذا الاسم تطويراً لاسمها اللاتيني القديم فيندوبونا بمعنى النسيم العليل والهواء الجميل، وتتميز المدينة بمناخها المتباين بين الفصول الأربعة.
تحتلّ جبال الألب ثلثي مساحة النمسا تعتبر العاصمة فيينا بأنها مدينة خضراء، حيث تشكل المساحات الخضراء أكثر من نصف منطقة العاصمة. تشتهر فيينا عالمياً بكونها مركزاً للتعليم والعلوم والأدب والموسيقى، كما تعتبر مركزاً عالمياً للمؤتمرات ومركزاً للوكالات العالمية المختلفة.

 

السياحة في زيلامسي

 

زيلامسي من اجمل مدن النمسا السياحية تقع على ضفاف بحيرة زيل الساحرة، تشتهر زيلامسي بجوها الرائع في كافة الفصول ففيها تستطيع التزلج والاستمتاع بالحياة الليلية في الشتاء.
وكذلك الغوص في البحيرة والاستمتاع بالشواطئ وتسلق جبال الألب الشهيرة في الصيف أيضاً، وتعد زيلامسي المقصد الثاني بعد فيينا من حيث وجهات السياحة في النمسا فهي تشتهر بمياه الينابيع والشلالات والأنهار والجبال.

 

السياحة في بليد

 

مدينة بليد الواقعة في شمال غرب سلوفينيا تعتبر من اجمل اماكن السياحة في سلوفينيا البليد،موقعها في جبال الالب جوليان على ضفاف بحيرة بليد الساحرة جعل منها وجهة للكثير من السيّاح وخصوصاً أولئك الذين يعشقون الاماكن الطبيعية الهادئة.
تتمع بليد بطبيعة ساحرة تتيح لزوّارها الاستمتاع بقضاء عطلة لا تنسى حيث تلقب بعروس سلوفينيا.

 

 السياحة في فينيسيا

 

تُعرف باسم البندقيّة، وتشتهر بجمالها الخلاب، وتلقّب المدينة بألقاب كثيرة كملكة البحر الأدرياتيكي، ومدينة المياه، ومدينة الأقتعة، والجسور، والعائمة، والقنوات، وكانت هذه المدينة منذ القدم عاصمةً لجمهوريّة البندقيّة والتي تعتبر القوة الكبرى البحريّة خلال العصور الوسطى، وعصر النهضة، ومنطقة انطلاق للحملات الصليبيّة، ومعركة ليبانتو، ومركز مهم للتجارة كالحرير، والحبوب، والتوابل، وقد لعبت البندقيّة دوراً هاماً في تاريخ الموسيقى السمفونية.

 

السياحة في ميلان


ميلان الايطالية 270 كلم جنوبا، تخترق خلالها جبال الألب وستعيش وقتا ممتعا بين السحب وحتما ستتوقف قليلا لتداعب الثلوج على جانبي الطريق، وبعد تجاوز جبال الألب ستصل إلى أجمل بحيرات العالم “لوقانو”، توقف في احدى المقاهي المنتشرة على البحيرة تناول قهوتك استمتع قليلا بالمشهد، احفظه في ذاكرتك، ثم ارحل إلى ميلانو،ميلان اجمل مدن ايطاليا ستشعر بنوع من السحر الخاص، وذلك لروعة هذه المدينة وغناها بالأماكن الأثرية الحضارية التي تتناغم مع جمال الطبيعة .